الأحد، 24 يوليو 2011

اتلاف 3 طن من الالعاب النارية.. تحذير من استخدمها فرحا بنتائج التوجيهي





 
رام الله -معا- قامت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة والمقدم غالب ديوان قائد الضابطة الجمركية اليوم بالاشراف على عملية اتلاف كميات من المواد المخالفة، التي وصلت الى الاف الكيلو غرامات واشتملت على كمية كبيرة جدا من الالعاب النارية التي يمنع استخدامها او تداولها بالاسواق.

من جانبها اكدت محافظ رام الله البيرة، د. ليلى غنام، دعم المحافظة لجهود وعمل جهاز الضابطة الجمركية بما في ذلك تحمل مسؤولية محاسبة وملاحقة المتورطين بالمتاجرة والتهريب لمنتجات المستوطنات والمنتجات المهربة والمزورة.

كما اكدت غنام ان المحافظة لا تدخر جهدا لدعم الجهات المختصة في ملاحقة المتورطين في الحاق الاذى بشعبنا من خلال تهريب مثل هذه المنتجات وبيعها في الاسواق، مؤكدة ان هذا الدعم يأتي ضمن الصلاحيات المناطة بالمحافظة وبالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة.

وشددت غنام على اهمية التكامل في الادوار من اجل مواجهة مثل هذه الظواهر التي تهدد صحة وسلامة المواطنين من جانب وتلحق الاذى باقتصادنا الوطني.

وحرصت غنام على المشاركة والاشراف على عملية اتلاف مواد ومنتجات بكميات كبيرة كانت الضابطة الجمركية عملت على مصادرتها من الاسواق المحلية بعد اكتشافها، مشيرة الى انه يجب ايقاع اقصى العقوبات بحق كل من يخرق القانون في هذا المجال.

وشددت غنام على اهمية توعية المواطنين بمخاطر التعامل مع مثل هذه المنتوجات واثارها المدمرة على السلامة العامة والاقتصاد الوطني.

من جانبه وضح قائد جهاز الضابطة الجمركية المقدم غالب ديوان، ان الضابطة الجمركية نجحت خلال العام الحالي وشهدت تراجعا ملحوظا في عمليات تهريب المنتوجات المزورة ومنتوجات المستوطنات مقارنة مع العام الماضي.

وحذر ديوان من مخاطر التعامل مع هذه المنتجات لما لها من مخاطر عديدة، مؤكدا في الوقت ذاته على اهمية دعم جهاز الضابطة الجمركية في عمله خاصة في ظل هذه الظروف الراهنة.

تزامنا مع نتائج التوجيهي د.غنام تحذر من استخدام الالعاب النارية

حذرت محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم من إطلاق الألعاب النارية المصاحبة والمتزامنة مع اعلان نتائج الثانوية العامة المقرر غدا الاحد ، مؤكدة ان كل من تسول له نفسه لبيع تلك الالعاب او شرائها او حتى استعمالها سيقع تحت طائلة المسؤولية .

وقالت غنام : إن الإجراء يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على السلامة العامة ولتتمكن الجهة المسؤولة من الإشراف عليها لتفادي أي مكروه أو إصابات وسهولة وسرعة السيطرة عليها ، كما وطالبت كافة الجهات المعنية وذات العلاقة بوقف استيراد هذه الألعاب التي تضر بالأطفال، داعية أوليائهم لمنعهم من استخدام هذه الألعاب التي تشكل خطراً حقيقياً على صحتهم.

وفي السياق ذاته ، تمنت د.غنام النجاح لكل الطلبة ، واثنت على جهودهم ودراستهم طوال العام مشيرة الى ان نجاحهم هو نجاح للوطن ، وانهم عماد المستقبل الذين بهم سنعمل على بناء المؤسسات حتى نصل الى اعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .