الأحد، 24 يوليو 2011

الأولى على قطاع غزة.. لم تتوقع الحصول على معدلها وحافظة للقران الكريم





 
                                                           صور للفرحة بالنجاح من غزة
 
غزة- معا - دقت الساعة التاسعة من صباح اليوم، وبدأ مؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" وقلبها يدق والخوف ينتابها إلا أنها حصلت على نتيجة لم تتوقعها، الطالبة أسماء جهاد حسين السحار الأولى على قطاع غزة والثانية على فلسطين في الفرع "الأدبي" تقول والفرح يسود عائلتها :"لم أتوقع هادا المعدل العالي 99%".

أسماء من سكان مخيم جباليا شمال غزة والتي درست في مدرسة شادية أبو غزالة تتابع:" كنت أتوقع أن احصل على معدل عالي لكن ليس الأولى على غزة، وأنا من صغري كنت احصل على معدلات عالية، مشيرة إلى أنها في صف ثاني ثانوي كانت في القسم العملي إلا أنها حولت إلى العلوم الإنسانية "الأدبي" خوفا من الحصول على علامة منخفضة.

الأولى على القطاع وجهت نصائح لطلاب التوجيهي قائلة:" على طالب توجيهي أن يضع نصبة عينة موعد إعلان النتائج ومن بداية السنة أن يحضر الدروس أول بأول وكانت ادرس في النهار وليس في الليل كما يعمل بعض الطلاب".

أما والدها فقال :"لم أكن أتوقع حصول ابنتي على هذا المعدل بل كنت متوقع أن تحصل على 97 أو 98% وكنت خايف عليها أن تزعل والحمد لله حصلت على النتيجة المرجوة وهذا فضل من الله.

وتابع:" أسماء دائما متفوقة وحافظة للقران الكريم ومتميزة في المعاملة"، موضحا أن دوره كان تهيئة البيت للدراسة مثل الجهد النفسي والمادي والدعاء أيضا.

وقال :"عندما كانوا الطلبة يتوجهوا على قاعة الامتحانات كنت أدعو لطلبة جميعا وان تحصل ابنتي الاولى على المحافظة الشمالية".