الأربعاء، 29 يونيو 2011

نادي الأسير يعلن حالة الطوارئ لمواجهة مخططات قمع الاسرى



 
رام الله -معا- قرر مجلس إدارة نادي الأسير الفلسطيني عن تشكيل خلية أزمة وإعلان الطوارئ في كافة مؤسسات وفروع نادي الأسير، وذلك لمواجهة الإجراءات والسياسات التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية للنيل من صمود وعزيمة الحركة الأسيرة في السجون، وانجازاتها وحقوقها المشروعة المكفولة في القوانين والأعراف الدولية.

وعبر المجلس خلال جلسته الطارئة التي بحثت أخر التطورات والمستجدات في سجون الاحتلال عن استعداد الكامل للتعاون مع كافة المؤسسات الأهلية والرسمية والقوى والفصائل للتضامن مع الحركة السيرة لمواجهة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية، والوقوف أمام مسؤولياته اتجاه قضية الأسرى.

ووجه المجلس دعوة إلى جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ لمناقشة التطورات الخطيرة، كما أهاب في الوقت ذاته باتحاد المحامين العرب الوقوف عند مسؤولياته في ظل الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات، من اجل بلورة خطة عمل مدروسة وممنهجه تقود إلى وقف هذه الهجمة البشعة، والتصدي لها.

وفي نهاية الجلسة ناشد المجلس المؤسسات الرسمية وفي مقدمتهما مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء لإتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة حيال ذلك.

وكانت سلطات الاحتلال ممثلة بمصلحة السجون العامة قد بدأت بتطبيق سياسة عقابية جديدة اقرها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ضد الاسرى الفلسطينيين، رداً على فشل صفقة التبادل مع الجندي الأسير جلعاد شاليط.

وأقدمت ادارة السجون الاسرائيلية على عزل سبعة اسرى ممن تصفهم باسرى حماس ونقلتهم الى زنازين انفرادية.
الطباعة