الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

تشافيز: محمود عباس اكثر من رئيس انه مناضل تسلّم الراية من عرفات





 
كاراكاس- العاصمة الفنزويلية- استقبل الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الرئيس عباس والوفد الفلسطيني استقبالا حارا، وبعد ان اطمأن "ابو مازن" على صحته قدّم له هدية وهنأه بمناسبة شفائه من سرطان البنكرياس حيث كان تماثل للعلاج الكيماوي في احدى مشافي كوبا.

وبعد اجتماع استمر نحو 90 دقيقة خرج الرئيسان بمؤتمر صحافي قال خلاله تشافيز: ان محمود عباس اكثر من رئيس، انه مناضل طوال حياته وهو التي تسلّم راية الثورة وحركة فتح ومنظمة التحرير من الزعيم ياسر عرفات.

واضاف تشافيز " ان حركة فتح البطلة التي قدّمت الشهداء الكثر من اجل فلسطين في مسيرة نضال مستمرة منذ اكثر من 40 عاما، ولا تزال من اجل القضية الفلسطينية ومن اجل الشعب الفلسطيني ". ثم اردف يقول: انا اقول لكم من هنا ان قضية فلسطين هي قضية الشعب الفنزويلي، وانا انشاء الله سازور فلسطين واليوم احضر لي الرئيس عباس هدية من مدينة بيت لحم، هذه الهدية هي لوحة للسيدة العذراء وابنها المسيح وهي مصنوعة في بيت لحم صناعة يدوية وانا سعيد جدا جدا بها وانا ستكتمل فرحتي حين ازور بيت لحم.

وقال تشافيز وهو في حالة تضامن عالية ( الرئيس عباس شرح لي مطولا كيف تجري الامور الان وخصوصا بعد خطابه في الامم المتحدة وما الذي يجري ونحن نؤيد الرئيس عباس سياسيا ونؤيد فلسطين، وكلنا من اجل القضية الفلسطينية مسلمون ومسيحيون سنواصل النضال من اجل فلسطين.

ووسط محبة عارمة لفلسطين اندفع تشافيز يعلن من كاراكاس: ان فنزويلا هي لكم، ان فنزويلا لفلسطين وصفق وصفق الحضور في القصر الرئاسي.

ورد الرئيس عباس ان الكلمات تعجز عن التعبير عما في قلوبنا من مشاعر تجاه الرئيس تشافيز والشعب الفنزويلي الذي نكن له كل الاحترام والتقدير، ونشكر له الدعم المستمر الذي لا ينقطع، ولكنني هذه المرة جئت كي اقدّم الشكر على الرسالة التي ارسلها الرئيس تشافيز لنا بعد خطاب نيويورك.

واوجز الرئيس عباس: اننا نستمد منكم المعنويات لاستمرار نضالنا وسيستمر هذا النضال من اجل الوصول الى التحرير والاستقلال ونرجو العام المقبل ان تكون انت ضيف فلسطين.